أشياء يجب معرفتها عن الموضة المحتشمة في الشرق الأوسط

عادة ما تعود ماركات المصممين وصيحات الموضة إلى مدن مثل باريس وميلانو ونيويورك، ولكن أصبح ملحوظًا للمهتمين بالموضة أن صيحات جديدة أصبحت تأتي من الشرق الأوسط لتصنع دويًا في الموضة المحتشمةالجديدة، وهنا تتعرفين على أشياء بخصوص الشعبية المتزايدة لصيحات الموضة المحتشمة أو الوسطية.

الحجب يعطي انطباعًا صريحًا في الحركة النسائية

 

لم يعد الحجاب ثوب ديني فقط ولكنه أصبح بيان صريح في عالم صناعة الموضة اليوم،فهو يتعلق باتخاذ المرأة قرار بارتدائه لتغطية ما تريده بالطريقة التي تحبها دون ضغوط اجتماعية، واليوم أصبح ارتداء المرأة الحجاب مرفوعة الرأس في الأماكن العامة نقطة تجمع لداعمات الحركة النسائية في الشرق الأوسط.

 

النساء العربية يخرجن إلى العالم من خلال الموضة

النساء العربية يخرجن إلى العالم من خلال الموضة

لم تعد نساء الشرق الأوسط يسمحن لأنفسهن أن يتم تصنيفهن في صورة نمطية فرضتها وسائل الإعلام لنموذج الأم الخاضعة، ولكن الآن يقمن بتغيير الصورة التي يراها العالم من خلال عدة طرق ومنها الموضة، وعليكِ معرفة أسماء كثيرة لمصممات أزياء عرب منهم: زهور ريس، رولا غلاييني، فرح أسمر.

 

العلامات التجارية للشرق الأوسط تصبح صيحات ساخنة

 

بعض الماركات الشهيرة والمحبوبة لدى المشاهير أصبحت تأتي من الشرق الأوسط.. إيلي صعب، زهير مراد، نون باي نور، لا بورجوازي، رامي قاضي، جورج شقرا، وجورج حبيقة، كل هؤلاء بعض من الماركات الرائعة التي صنعت طريقها على أعلى مستوى في مجتمع الموضة، فابحثي عن هذه الماركات على البساط الأحمر وأسبوع الموضة في باريس!

 

موقع إنستجرام يصبح أفضل مصدر إلهام لصيحات الموضة المحتشمة في الشرق الأوسط

أقمشة ألوان

لإلقاء نظرة سريعة على أفضل صيحات الموضة المحتشمة والمناسبة للحجاب من الشرق الأوسط، لا تنظري أبعد من إنستجرام..دينا طوكيو @dinatokio، دلال الدوب @dalalid، هند الرميحي @hendrumaihi، فرح عمارة @farahemara، ولطيفة الشامسي @latifalshamsi، هن بعض من من عاشقات الموضة أو (الفاشونستا) على إنستجرام لمتابعتهن، فنظرة واحدة على هذه الحسابات وستذهبي سريعًا لتحديث مظهرك المحتشم.

 

مستخدمات اليوتيوب (يوتيوبر) من أشهر رموز التواصل الاجتماعي

 

موقع اليوتيوب هو مصدر مشهور آخر لمتابعة أحدث الصيحات في الموضة المحتشمة، فمن فيديوهات كيفية ارتداء الحجاب إلى التدوين بخصوص أحدث الصيحات، لم تكن الموضة الإسلامية أكثر بهجة من ذلك.. شاهدي دينا طوكيو، ربى زاي، هدى قطان، سمان منير، لمعرفة أفكار جديدة لأفضل الملابس المحتشمة.

 

عودة التنانير الطويلة والفساتين الفضفاضة

 

ارتداؤك ملابس محتشمة لا يعني بالضرورة أن يكون مظهرك غير جيد، ولكن في الحقيقة أصبحت التنانير الطويلة والفساتين الواسعة قطع أساسية لأي واحدة تتابع أحدث الصيحات، وبإعادة تشكيل الإطلالات الكلاسيكية من الخمسينيات والستينيات نجحت العديد من أيقونات الموضة في الشرق الأوسط في تذكيرنا أنه لا يزال بإمكاننا أن نكون في مظهر أنيق مع ارتداء تنورة طويلة أو فستان فضفاض خلال النهار، دون اعتبارها أزياء قديمة.

 

البناطيل الطويلة والعريضة تحل محل السراويل القصيرة

 

بالإضافة إلى التنانير والفساتين الطويلة ظهرت البنطلون الواسعة لتحل محل هوس ارتداء السراويل القصيرة، وأدركت النساء أنها ليست مضطرة لإظهار جزء من ساقها لتبدو أنيقة، وخرجت النساء المسلمات في الشرق الأوسط بأساليب جديدة لتحديث شكل البنطلون الجينز الباجي أو بناطيل المكتب الواسعة.

 

ارتداء طبقات من الملابس أفضل طريقة لإظهار إطلالتك الفريدة

 

إذا كنتِ مغرمة بملابس ذات أكمام قصيرة أو ملابس علوية كاشفة وفي نفس الوقت لا تريدين كشف بشرتك، يقدم لكِ مشهد الموضة من الشرق الأوسط الإجابة وهي (الطبقات).. الكثير من النساء يرتدين طبقات من الملابس لابتكار اختيارات أكثر من الإطلالات الفريدة والمناسبة لأسلوب ملابسك الخاص.

 

أصبح الحجاب نقطة التركيز الأساسية لأي إطلالة مثالية

أصبح الحجاب نقطة التركيز الأساسية لأي إطلالة مثالية

أي زي يجب أن يكون له نقطة تركيز تلفت الانتباه، والحجاب أصبح هذه النقطة المحورية بثبات في أي إطلالة محتشمة رائعة، فالاتجاه الأحدث في الشرق الأوسط هو العثور على شكل الحجاب المثالي لأي زي، ما بين اختيار الألوان الجريئة وخامة النسيج إلى شكل الحجاب نفسه، ليصبح ملهمًا بشكل لا يصدق!

 

لست مضطرة لكشف جسدك لتبدين عصرية

 

تزامنًا مع الحركة الإيجابية التي تجتاح صناعة الأزياء، مشهد الموضة المحتشمة هو الآخر يشجع فكرة أن شكل وحجم جسمك لا يجب أن يكون مفتوحًا لانتقاد العامة، ويذكرنا قادة الأزياء الإسلامية من أنحاء الشرق الأوسط أنه أحيانًا أفضل سر للرداء المثالي هو الاحتفاظ بجسمك نفسه سر.. الملابس الفضفاضة والأزياء المحتشمة وارتداء الحجاب أصبحوا أكثر تأثيرًا بالنسبة للكثيرين من الجسم نفسه.

 

كونك محتشمة بصورة عصرية أصبح مؤثرًا للمزيد من الأخريات

 

أخيرًا أهم ما يجب معرفته بخصوص صيحات الموضة المحتشمة من الشرق الأوسط هو أنه كونك محتشمة وفي نفس الوقت عصرية يؤثر بشكل عظيم في الملايين من النساء والرجال حول العالم، فهذا لا يمنحهم فقط إحساسالسيطرةعلى أجسادهن، ولكن أيضًا يسمح لهن أن يكن صادقات مع ما يريدن ارتداءه وفي الوقت نفسه يمتلكن الحرية الكاملة ليكن جريئات كيفما يشئن مع الموضة.. فكونك محتشمة لم يكن أكثر روعة قبل ذلك.