عشرة مصممين أزياء محليين يضعون الإمارات على خارطة الموضة العالمية

برزت دولة الإمارات كمركز عالمى لتصميم الازياء بفضل الجهود الدؤوبة من المبدعين وقطاع الأعمال على مر سنوات، فأنتجت وصممت الامارات ملابس الشارع وحتى الأزياء الراقية مما يدعونا للفخر ببلدنا،خاصة واننا نقترب من احتفالات اليوم الوطنى.ولذلك سنعرض لكم أهم عشر علامات تجارية محلية حظيت بدعمنا منذ يومها الاول وسنستمر فى دعمها فى المستقبل.

مدية الشارقى

مدية الشارقى

أسست مدية الشارقى علامتها التجارية  فى الفجيرة عام 2012.وهى معروفة بتصميماتها الفخمة والجمالية والأنثوية،التى تتجسد فى عادة فى ألوان الباستيل الناعمة والأقمشة الفاخرة،وسرعان ما أشتهرت أعمالها على المستوى الأقليمى والدولى.وتُعرض أعمالها الآن فى سيمفونى اند مودا اوبيراندى.وفى عام 2016 وسعت الشارقى رؤيتها إلى ما هو أبعد من ملابس السهرة لتشمل مجموعة أنيقة ومتميزة من ملابس النهار. خلال الفترة الاخيرة أصبحت مدية مهتمة باستخدام الألوان الترابية فى تصميماتها.

ناتالى تراد

ناتالى تراد

تعتبر ناتالى تراد بلا شك واحدة من أبرز قصص النجاح الملهمة.فقد اكتسبت شهرة عالمية بمجرد ان أطلقت علامتها التجارية التى تحمل اسمها.وقد وصفها عشرات من المشاهير بانها المصممة المفضلة لديهم مثل اوليفيا باليرمو وسيلينا ميلير،بل وأيضا ارتدو بفخر ملابس يومية من تصميماتها.كما تتفوق ناتالى فى صناعة الأكسسوارات بفضل موهبتها النحتية والجمالية،فجاءت مجموعتها الأخيرة للأكسسوار متميزة كعادتها.

بوكا

بوكا

أستهدفت بوكا بقيادة رجلى الاعمال أنس بوخش وحارث بوخش الشباب من الذكور والإناث لتقدم ملابس متميزة وتضفى لمسة من الحداثة على الملابس الكلاسيكية.وتنفذ لوكا تصميماتها فى الإمارات وتعرضها فى أوناس Ounass.

نفسيكا سكورتى

نفسيكا سكورتى

ظهرت نفسيكا فى عالم الموضة منذ سنوات،حيث عززت مجموعتها الشبابية والمفعمة بالطاقة على فكرة أهمية وجود ملابس الشارع.وصممت نفسيكا مجموعتها بذكاء واحترافية مما جعلها قادرة على تحقيق مكانة دولية وعالمية فى عالم الموضة.

بوجيصة

بوجيصة

يعتقد الكثيرون فى بقية أنحاء العالم أن الموضة فى الشرق الأوسط تقتصر على العباءات التقليدية،لذلك تغيير تلك المفاهيم الخاظئة يعتبر تحدياً كبيراً.أحدثت مصممة الازياء فايزة بوقيصة ثورة فى نظرة العالم للموضة فى منطقتنا حيث قامت بإعادة أختراع العباءة فى تصميمات رائعة ،حتى أن بيونسية من معجبيها.وأهم ما يميز بوجيصة هو حياكتها للملابس التى لا يشوبها شائبة بالإضافة لاستخدام أقمشة وخامات غنية،مما يجعل تصميماتها المستوحاة من الأزياء الرجالية تبدو مناسبة وجميلة على الجسم.

ريمامى

ريمامى

أطلقت ريم البنا العلامة التجارية ريمامى عام 2009،وتعتبر ريم واحدة من أفضل مصممى الازياء لتمتعها بحس أنثوى قوى فى تصميماتها.وتشتهر ريمامى برسوماتها الغريبة والمتميزة،حيث ترغب فى كل رسمة ان تبعث برسالة تعبرفيها عن قوة المرأة بالاضافة لتوضيح رؤيتها وأسلوب حياتها.ونحن متحمسون لرؤية علامتها التجارية تنمو وتتطور وتصل لجمهور جديد حتى تستمر مصممة الازياء الشابة فى نشر إبداعها.

تالر مارمو

تالر مارمو

بالرغم من أن تالر مارمو انطلقت فقط عام 2013 على يد مصممى الأزياء ريكاردو اودسيو وياجو جوشيا فقد حققا نجاحاً كبيراً وسط العلامات التجارية المحلية فى عالم الموضة الشبابية فى دبى.وحققا نجاحاً عالمياً فى خلال عامين فقط حيث فازا بجائزة أقليمية أهلتهما لتمثيل الإمارات فى نيويورك بست قطع رائعة من تصميماتهم.وتقوم تصميماتهم على الحداثة سعياً لتجديد الزى التقليدى بإضافة تفاصيل جديدة بسيطة لتتيح مزيداً من التنوع فى خزانة ملابس المرأة العاملة.

موشى

موشى

نحتت آية طبارى هوية متميزة ومختلفة لعلامتها التجارية موشى بفضل تصميماتها الشبابية المفعمة بالحيوية.وتصميمات طبارى واسماءها أيضاً مستوحاة من الأماكن التى زارتها.وتعمل طبارى خلال رحلاتها على البحث عن فنانين وحرفيين مهرة لمساعدتها فى تنفيذ تصميماتها.

والشىء الفريد فى موشى هو التصميمات الخالدة والمناسبة لكل الأوقات فهى لا ترتبط بموسم بعينة كما انها متاحة دائماً.فيمكنك الشراء من المجموعات السابقة مثل “جابيور” و”تايلاند”.

بالعربى

بالعربى

تعمل نادين كانسو على إبراز الهوية العربية المعاصرة بصفتها فنانة ومصورة ومصممة أزياء،ويتجلى ذلك الأمر فى تصميماتها للمجوهرات لعلامتها التجارية “بالعربى” حيث تحمل كل قطعة من تصميماتها رسالة هادفة فنجد خواتم وأقراط بأشكال حروف وكلمات عربية. فتبرز اعمالها الفن والهوية،كما تسعى الشابات العربيات والأجنبيات مثل جى جى حديد وكيندال جينيرعلى اقتناء أعمال وتصميمات نادين كانسو.

لافشر

لافشر

سعت ليليان آفشر لتحقيق حلمها بالدخول فى عالم الموضة،وعززت مكانتها بإطلاق علامتها التجارية “لافشر” عام 2014.وبدأت ليليان بتصميمات متميزة بأشكال من الرخام والحشرات التى حققت نجاحاً باهراً ثم تطورت تصميماتها تطورا كبيرا فيما بعد حتى وصلت إلى العالمية وأصبحت منتجلتها متاحة حول العالم وأصبحت من العلامات التجارية المفضلة لدى الكثير من المشاهير مثل بيونسية.