مصممو الأزياء العرب على البساط الأحمر

مصممو الأزياء العرب على البساط الأحمر

كثيرًا ما تألقت نجمات هوليوود ومشاهير العرب في حفلات توزيع جوائز والاحتفالات الدولية على البساط الأحمر، في فساتين خطفت الأنظار لمصممي أزياء عرب ذوي أسماء ثقيلة في الشرق الأوسط مثل: زهير مراد وإيلي صعب وأشي ستوديو، وكذلك المواهب الصاعدة مثل علي قروي.. وفي هذه الصور إليكِ بعض إطلالات النجمات التي أسرت العيون على البساط الأحمر من صنيعة المصممين العرب.

إيميلي بلانت ترتدي فستان زهير مراد في عرض فيلم “Mary Poppins Returns” في باريس شهر ديسمبر 2018.. تصميم الفستان بدون أكمام مع فتحة أمامية ضيقة عند الصدر وحرملة طويلة من الخلف، ويصل طوله عند الكاحل ليكشف القدم، لون الفستان أسود ومنقوش بالزهور مع ارتداء حزام أسود عريض عند الخصر.

إيميلي بلانت

كلير فوي ترتدي فستان إيلي صعب في العرض الأول لفيلم ” The Girl in The Spider’s Web” خلال مهرجان روما السينمائي في إيطاليا شهر أكتوبر عام 2018.. جاء تصميم الفستان بأكمام وفتحة أمامية طويلة على شكل 7، بينما طول الفستان يغطي القدمين مع ذيل في الخلف، وجاء لون القماش أسود منقوش بالزهور مع إضافة بعض الشرائط التي تقاطعت بطريقة أنيقة في أنحاء الرداء.

كلير فوي

أليساندرا أمبريسو في فستان ناري لزهير مراد خلال حفل لأوميجا في شنجهاي عام 2010.. يتوهج الفستان باللون الأحمر الناري وجاء تصميمه مكشوف الأكتاف قصير من الأمام طوله فوق الركبة بينما من الخلف طويل مع ذيل ممتد، ومنفوش بواسطة الكثير من الثنيات الكبيرة.

أليساندرا أمبريسو

ماريا كاري في فستان ليوسف الجسمي خلال حفل جوائز الموسيقى الأمريكية المقام في لوس أنجلوس عام 2018.. جاءت قصة الفستان الأسود على طريقة حورية يرسم خط الجسم ثم يتسع من بعد الركبة، وتخلل القماش الشبكي للفستان تطريز أشكال صغيرة لامعة انتشرت على الأكمام وبافي الفستان، بينما تم استخدام ما يشبه الفرو الأسود على الذيل.

ماريا كاري

كارلي كلوس في فستان سهرة لامع من إيلي صعب خلال حفل جوائز MTV عام 2018.. تصميم الفستان بنسيج فضي لامع وحمالات رفيعة بلون ذهبي، مع فتحتين من الأمام فوق الركبتين.

كارلي كلوس

هايلي بالدوين في فستان زهير مراد خلال مهرجان تريبيكا السينمائي بمدينة نيويورك عام 2018.. ارتدت هايلي فستان أحمر قماش شفاف مزين بنقوش أشكال هندسية، وجاء مقفول الصدر حتى الرقبة ومكشوف الأكتاف ويصل طوله أسفل الركبة بقليل مع إضافة خيوط شراشيب أضافت طول للفستان، وكذلك تم إضافتها في عدة أنحاء من التصميم.

هايلي بالدوين

تألقت جينفر لوبيز في فستان جذاب لزهير مراد خلال حفل 100 Gala الذي أقيم في نيويورك عام 2018.. جاء الفستان بلون لؤلؤي مطرز بخيوط ذهبية وفضية متناغمة، وقصته بحمالات عريضة وفتحة صدر كبيرة على شكل 7، أما النصف السفلي فجاء منفوش بفتحة جانبية كبيرة تتخطى الركبة وذيل طويل من الخلف.

جينفر لوبيز

باريس جاكسون في فستان مبهج لإيلي صعب خلال حفل CASA في لوس أنجلوس عام 2018.. ألوان الفستان الخضراء المتداخلة توحي بالبهجة وأوراق الشجر، وجاء الفستان بدون أكتاف وقصة رقبة مستديرة، بينما الفستان فضفاض من الأسفل مع فتحة جانبية تتخطى الركبى لأعلى.

باريس جاكسون

الجميلة كيت بيكنسيل في فستان أسود للمصممة اللبنانية ريم عكرا خلال حفل الـ “Vanity Fair” بعد توزيع جوائز الأوسكار عام 2018.. تميز الفستان بالأناقة والبساطة حيث جاء تصميمه بدون أكتاف ورقبة مستديرة مع فتحة صدر بيضاوية، وجاءت قصة الفستان لترسم حدود الجسم بشكل جذاب ويغطي طوله القدمين، وقد تم إضافة شكل فضي لامع يشبه الفراشة على جانبي الخصر.

كيت بيكنسيل